التطبيقات:
صُممت صهاريج الوقود من الألومنيوم فئة 30ـ60 متر مكعب خصيصاً لنقل السوائل المختلفة خاصة الجازولين والديزل.
الوصف:
بالمقارنة مع صهاريج نقل الوقود التقليدية، فإن تانكي صهاريج نقل الوقود من سبائك الألومنيوم المصنوعة من قبل Sanxing تقدم نفس سعة النقل مع وزن مخفض يصل إلى 4 ـ 6 طن أخف من صهاريج نقل الوقود من الألومنيوم العادية. هذه الخزانات تم تصنيعها من سبائك الألومنيوم العالية الجودة. هذه المواد تمنع حدوث الشرارالذي تسببه الكهرباء الساكنة والذي يمكن أن يتسبب في إنفجارات خطيرة، تتميزهذه الصهاريج بالوزن الخفيف، فعالية إستهلاك الطاقة، بالإضافة إلى قدرتها على تحمل الأوزان الثقيلة.
المواصفات | |
الأبعاد | 12100*2500*3700 ملم |
الوزن الفارغ | 6000 كجم |
هيكل الصهريج | |
مواد هيكل الصهريج | سبائك ألومنيوم فئة 5454 بطول 6ملم |
ألواح طرفية | سبائك ألومنيوم فئة 5454 بطول 7ملم |
سلالم تحريك | يضم ذلك ممشى علوي ومواد ألومنيوم في المؤخرة [D2] |
غطاء فتحة الصيانة | غطاء فتحة الصيانة من الألومنيوم API، 500 ملم، 2 طقم مع2 من صمامات التنفيس |
صمام سفلي | 1طقم من الصمامات السفلية المضغوطة بالهواء، بالاضافة إلى خاصية التحكم في الهواء المضغوط |
صمام تفريغ | 1طقم، صمامات تفريغ 100ملم، معايير API |
مقصورة | 1 مقطورة على حسب طلبك |
أنابيب تفريغ | 4 خراطيم مطاطية، 2 قطعة، طول 6ملم |
شاسية | |
العوراض الرئيسية | دعامات على الشكل I ذات تصاميم خاصة |
المحور | 2أو3 محاور، FUWA وزن 13 طن |
الدعائم البارزة الخلفية | 1490ملم |
قاعدات العجلات | 6600+1360+1360 |
عجلات الهبوط | 25طن، ثنائية السرعة، التشغيل اليدوي، عجلات هبوط قوية الإحتمال |
المسامير الرئيسية | 3.5 مسمار ملولب في وحدة المسامير الرئيسية |
نظام التعليق | طقم كامل من كيس الهواء المضغوط صنف BPW |
نظام المكابح المضغوطة بالهواء | 6 صمامات مرحل: حجرة مكابح نابضة T30/30+T30؛ خزان هواء 45L |
حافةالعجلات | 90*22.5 |
الإطار | إطارات 12R22.5، 425/65R22.5 18PR، صنف المثلثي الشكل |
نظام ABS | يتناسب مع النوع 4s/2m |
تصاميم أجزاء أخرى | 1. نظام إستعادة البخار 2. لوح تعفير للتغطية الإطارات 3. أضواء خلفية وجانبية 4. الغرض من السلم الخلفي الوصول إلى أعلى الصهريج 5. طبقة خارجية من الألومنيوم على طول تانكي الصهريج 6. درابزين معبر مشاة قابل للطي مع القدرة على التحكم في الهواء (إختياري) 7. صندوق أدوات بحجم 120 سنت (بدون الأدوات) 8.حامل مزدوج للقطع غيار الإطارات 9.رقم 2 يشير إلى مساند إطفاء الحريق |
الخصائص:
1. تمت صناعة هيكل الصهريج وفقا لمعايير الجودة العالمية لتصنيع الصفائح بإستخدام ماكينة درفلة الألواح سعة 12 ملم بإستخدام تقنية القولبة. هذا يجعل الصهريج أكثر قوة وصلابة.
2. من أجل الحصول على الوزن الخفيف و أداء ذا قوة عالية تمت صناعة الحاجز من صفائح فولاذية مموجة بسمك قدرها 5ملم. كما أن الصفائح المقاومة للتموج يمكنها تقليص نسبة التصادم خلال عملية القيادة.
3. النهايتين المعقرتين بالصهريج تمت صناعتهما بواسطة ماكينة القطع بالبلازما فئة CNC. وتم تشكيلهما بإستخدام ماكينة تقعير وتشفيه الحواف التي تجنبك ما تلحقه عملية التشفيه بالطرق اليدوي من ضرر للمواد.
4. تم تصنيع هذا النوع من الصهاريج من خلال عملية اللحام بالتحجيب الغازي وذلك لضمان جودة لحام الصهاريج. تتعرض هذه الخزانات لعملية اللحام مرة واحدة فقط ، حيث يُلحم إلى عارضة طولية مكونة من قطعة واحدة هذا من شأنه أن يُكمل ويعزز قوة الهيكل.
5. بعد الإنتهاء من التصنيع يتم إختبارمدى إنسداد الغاز. إذا كان ضغط الغاز يتدفق أدنى من 50Kpa، فإن الصهريج يُصنف على أنه غيرمعياري وعليه تتم إعادة تدوير المواد.
6. فيما يتعلق بالطلاء تتميز هذه الصهاريج بالتقنيات العالمية المتطورة وذلك لضمان قوة إلتصاق الطلاء ووحدته وصلابته. تبعاَ لعملية التفتيش الشاملة، فإن الصهاريج ترش بواسطة دهانات مقاومة لحمض الأكريليك بولي يورثان في ورش عمل رش الألوان الخاصة بنا. ومن ثما نقوم بوضع هيكل الصهريج في غرفة التجفيف عبر حلقات الهواء الساخن وذلك لضمان القوة العالية ونعومة الطلاء.
7. تصميم مريح من خطوط الأنابيب بالإضافة إلى هيكل شبكة حماية جانبية.والجدير بالذكرأن الصهريج يخضع إلى تنظيف كامل مع كل عملية توصيل.
8. في حالة بدى أن الضغط الداخلي للصهريج أعلى من الضغط الخارجي (6-8KPa) أوأقل من الضغط الخارجي(6-8KPa)، فإن صمامات التنفيس سوف تُفتح بشكل تلقائي وذلك لتسوية الإختلاف في الضغط وتضمن سلامة الصهريج وما يحيط به.عندما يكون هنالك إختلافات في الضغط من الجوانب من الداخل -2-6KPA سوف تُغلق الصمامات وذلك لضمان عدم تسرب المحتوى خلال عملية نقل البترول.
9. في حالة حدوث حادث سيقوم القفل المقاوم للتدفق في صمامات التنفيس بالقفل التلقائي وذلك في حالة حدوث ميلان لصهاريج النفط .
10.عندما يكون الصهريج في بيئات ذات درجة حرارة عالية، سيتم تنسيق الضغط الداخلي بشكل تلقائي وذلك للتفادي أن يؤدي الضغط المتجمع إلى الإنفجار،عندما يتجاوزعمل الضغط داخل الصهريج 21-32KPA سينشط جهاز إجهاد الطوارئ مع قدرة إزاحة قصوى تصل إلى 7000 متر مكعب في الساعة، الشئ الذي يحمي بشكل فعال من خطر الإنفجار.